الخميس، 23 مايو 2013

سبع مراحل لعلاج التوحد عند الاطفال



سبع مراحل لعلاج التوحد عند الاطفال
سبع مراحل لعلاج التوحد عند الاطفال


سبع مراحل لعلاج التوحد عند الاطفال


أولاً: يتم فحص وعلاج الاستخلاب Investigate chelation therapy والذي يعمل على ازالة مستويات عالية من المعادن السامة من مجرى الدم، لأن اغلب الاطفال المصابين بالتوحد لديهم نسبة عالية من التسمم بالمعادن في وقت مبكر من حياتهم.

ثانياً: استخدام تقنية تعديل السلوك (behavior modification techniques) للسيطرة على التصرفات العنيفة أو المتكررة. تتضمن هذه الطريقة التعزيز الإيجابي و مكافأة الطفل لإظهار السلوكيات الجيدة بدلاً من معاقبة الطفل.

ثالثاً: تنفيذ برامج العلاج المهني والمادي. العلاج المهني يُعلم الطفل المصاب بالتوحد  autismكيف يقوم بأداء المهام اليومية مثل ممارسة العادات الصحية السليمة وتعلم ارتداء ملابسهم بأنفسهم. أما العلاج الوظيفي فيساعد الأطفال المصابين بالتوحد في السيطرة على أجسامهم وتجنب الحركة الزائدة أو المتكررة.

رابعاً: تجربة العلاجات الإضافية مثل العلاج بالموسيقى الذي أظهر أنه يساعد الاطفال المصابين بمرض  autismعلى التركيز بشكل افضل، وكذلك العلاج البصري الذي يساعدهم في ترجمة الإشارات البصرية الى كلمات ملفوظة.

خامساً: التقييد بنظام غذائي معين بالنسبة لأطفال autism بحيث يتجنبون الأطعمة التي تحتوي على القمح والغلوتين والشوفان والكازين(بروتين موجود في منتجات الألبان). يمكن لهذه الاطعمة أن لا يتم تحطيمها بشكل جيد في اطفال التوحد ما يؤثر على عمل الدماغ ويؤدي الى التصرفات العدائية للأطفال المتوحدين. بينما إضافة المكملات الغذائية وخصوصاً فيتامين A وC و D أظهرت تحسناً كبيراً في علاج التوحد   autism treatment .

سادساً: الأخذ بنظر الاعتبار العلاج التكاملي الحسي (sensory integration therapies) والذي يركز على التحفيز عن طريق اللمس لتطوير الإبداع والخيال لدى الطفل المصاب بالتوحد. كما أن استخدام الرمل والمياه والطين يساعدهم على تقليل القلق من الأحاسيس الجديدة.

سابعاً: للمزيد من الخيارات حول معالجة اطفال التوحد يمكنكم زيارة الموقع المتخصص التالي  NeurologyChannel.com

ملاحظة : إن التدخل المبكر لعلاج الطفل المصاب بالتوحد هو مفتاح العلاج , يتم تشخيص التوحد في عمر 3 سنوات ولكن الاعراض قد تظهر منذ عمر سنتان ون

هناك تعليقان (2):